الملاحظات


اخبار اليمن شباب التغيير 2014,ثورة شباب التغيير 2014,ثورة الشباب اليمني 2014,اخر اخبار المعتصمين باليمن,اخر اخبار المعتصمين في المحافظات اليمنيه,اخر اخبار الثوره اليمنيه للتغيير,اخبار يمنيه متفرقه

تقرير عن تفجيرات العرضي , اخبار اقتحام وزارة الدفاع في اليمن , اخر اخبار احداث العرضي

تقرير عن تفجيرات العرضي , اخبار اقتحام وزارة الدفاع في اليمن , اخر اخبار احداث العرضي تقرير عن تفجيرات العرضي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-12-12, 08:58 PM   #1
 
الصورة الرمزية آگــلہٰــےلہٰ آلہٰؤرد
 
رقم العضوية : 20
تاريخ التسجيل : Jun 2009
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 28,842
عدد النقاط : 11161
قوة التقييم : آگــلہٰــےلہٰ آلہٰؤرد has a reputation beyond reputeآگــلہٰــےلہٰ آلہٰؤرد has a reputation beyond reputeآگــلہٰــےلہٰ آلہٰؤرد has a reputation beyond reputeآگــلہٰــےلہٰ آلہٰؤرد has a reputation beyond reputeآگــلہٰــےلہٰ آلہٰؤرد has a reputation beyond reputeآگــلہٰــےلہٰ آلہٰؤرد has a reputation beyond reputeآگــلہٰــےلہٰ آلہٰؤرد has a reputation beyond reputeآگــلہٰــےلہٰ آلہٰؤرد has a reputation beyond reputeآگــلہٰــےلہٰ آلہٰؤرد has a reputation beyond reputeآگــلہٰــےلہٰ آلہٰؤرد has a reputation beyond reputeآگــلہٰــےلہٰ آلہٰؤرد has a reputation beyond repute
جهات الاتصال :

آگــلہٰــےلہٰ آلہٰؤرد غير متواجد حالياً


أوسمة العضو
وسام المراقبه المتميزه وسام مؤسسين الموقع الوسام الذهبي وسام 14000 مشاركه 
Mpr9 21 تقرير عن تفجيرات العرضي , اخبار اقتحام وزارة الدفاع في اليمن , اخر اخبار احداث العرضي


تقرير عن تفجيرات العرضي , اخبار اقتحام وزارة الدفاع في اليمن , اخر اخبار احداث العرضي

تقرير عن تفجيرات العرضي , اخبار اقتحام وزارة الدفاع في اليمن , اخر اخبار احداث العرضي


تقرير تفجيرات العرضي اخبار اقتحام وزارة الدفاع اليمن اخبار احداث العرضي
ثمة تساؤلات كبيرة يطرحها الشارع اليمني عن الجهة الحقيقية التي تقف وراء عملية اقتحام وزارة الدفاع، التي أودت بحياة 56 عسكرياً ومدنيين وأطباء وممرضين أجانب، بمن فيهم منفذو الهجوم الـ12، معظمهم يحملون الجنسية السعودية، بحسب تقرير لجنة التحقيق التي رأسها رئيس هيئة أركان الجيش اليمني اللواء علي الأشول.



ويرى مراقبون أن التقرير لم يكشف ما تردد عن "تسهيلات" قدمت للمهاجمين من داخل وزارة الدفاع، ولا من أين حصلوا على السلاح وخاصة صواريخ " لو" المحمولة على الكتف؟ وكيف تجاوزوا كل نقاط التفتيش؟ ولا القناصة الذين ساندوا المهاجمين من منازل محيطة بالوزارة.
وفي توضيحٍ ربما سيتمكن الشارع اليمني معه من معرفة بعض الخيوط التي ستوصله إلى الجهة التي تقف وراء العملية، قال مصدر رئاسي رفيع: إن عملية اقتحام وزارة الدفاع الخميس الماضي كان الهدف منها توجيه ضربة سياسية قاضية للرئيس هادي، مشيرًا إلى أن تأثير العملية عند الناس كبير جدًا رغم فشلها فكيف سيكون الحال لو تحقق هدفها حتى وإن استعادته الدولة بعد عدة أيام؟!.
وأوضح المصدر المقرب من الرئيس هادي والذي فضل عدم الكشف عن اسمه في حديث خاص لـ"مأرب برس" أن حكاية الانقلابات ليست منطقية لأن الانقلاب لا يدار بتلك الطريقة، مؤكدًا أن من قام بالعملية هي إحدى جماعات القاعدة المخترقة التي تم تسريب معلومات معينة لها تسهل لها تنفيذ هذه العملية.
وقال المصدر: "معروف من هو الطرف الذي اخترق القاعدة منذ عدة سنوات ويدير تفاهماته معها بشكل غير مباشر"، لافتًا إلى ردود أفعال الرئيس السابق علي عبد الله صالح إزاء العملية والتي تشير إلى أن صالح له خيوط فيها.
وذكر أن ردود أفعال صالح منذ العملية بدءًا باستنكاره لها ثم إرساله برقية عزاء للرئيس ثم تشديد الإجراءات الأمنية على منزله بجوار الكميم ثم إعلان يحيى محمد وأخيه محمد وقوفهم مع هادي رغم أن يحيى يسيء إليه منذ عدة شهور، يضع على هذه الردود العديد من علامات الاستفهام.
وأكد المصدر أن الرئيس السابق دفع باللجنة العامة لطلب لقاء مع الرئيس، ليبرر به نشر أكاذيبه حول توسل هادي للمؤتمر، موضحًا في ذات السياق أن لقاء الرئيس باللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني أمس الأول جاء بناء على طلب من المؤتمر الشعبي.
ونفى المصدر المقرب من الرئيس أن يكون هادي هو من طلب اللقاء بقادة المؤتمر وأحزاب التحالف، مشيرًا إلى أن نشر وسائل إعلام صالح لأكاذيب توسل هادي بالمؤتمر يأتي في سياق ردود أفعال صالح إزاء العملية.
وأوضح المصدر الرئاسي أن المجموعة "الإرهابية" التي هاجمت العرضي كان هدفها السيطرة على المجمع لعدة أيام والمقاومة حتى الموت، مؤكدًا في السياق ذاته أنهم كانوا يحملون موادًا غذائية بسيطة تمكنهم من الصمود لعدة أيام.
واستدرك المصدر: أنه لولا مبادرة الرئيس بالانتقال إلى العرضي لكان ربما سقط فعلا بأيديهم، مؤكداً أن هناك إعدادًا لعمليات أخرى وأن الاحتياطات الأمنية في ذروتها.
من جانبٍ آخر استبعد الخبير العسكري محسن خصروف - أن تكون العملية بهدف الانقلاب، مشيرًا إلى أن الانقلاب العسكري لن يتم فقط بإسقاط مجمع وزارة الدفاع أو اغتيال الرئيس هادي.
وأكد خصروف في حديث خاص لـ"مأرب برس" - أنه حتى وإنْ تم اغتيال الرئيس هادي فإنه لن يتم الانقلاب، وأن الأمر سيدخل البلاد في حرب أهلية شرسة.
وأوضح خصروف أن الانقلاب يحتاج إلى إسقاط العديد من المؤسسات العسكرية والمدنية، ومنها الإذاعة والتلفزيون، ودار الرئاسة ومؤسسات أخرى، مطالبًا بالكشف عن نتائج التحقيقات، وإيضاح الأمر للرأي العام.
ويرى خصروف أن الهجوم تم "بتواطؤ مكشوف ومفضوح من الطابور الخامس، الذي يهدف لإفشال التسوية السياسية ومؤتمر الحوار الوطني، وهذا هو الهدف الأهم"، ورأى أن ما أسماها القوى المتربصة ستظل "تحيك المؤامرات المتتالية باليمن" لتحقيق أهدافها.
واعتبر أن "المؤامرة فشلت، والمخطط الدموي تمت هزيمته"، وأشار إلى أن حضور الرئيس هادي إلى مجمع الدفاع والمعركة "ما زالت تدور رحاها كان له دور كبير في دحر المهاجمين وإحباط المؤامرة الكبرى والتأكيد أن التغيير في اليمن لن يعود للوراء".



jrvdv uk jt[dvhj hguvqd < hofhv hrjphl ,.hvm hg]thu td hgdlk hov hp]he hgpth/ hguvqd hofhv hofhv hrjphl ,.hvm hg]thu td hgdlk hp]he hov hov hofhv hp]he hguvqd hrjphl jt[dvhj jrvdv



توقيع :





    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
اليمن, الحفاظ, العرضي, اخبار, اخبار اقتحام وزارة الدفاع في اليمن, احداث, اخر, اخر اخبار احداث العرضي, اقتحام, تفجيرات, تقرير, تقرير عن تفجيرات العرضي, عن, في, وزارة


 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وظائف واخبار وزارة العمل 18/4/1434 هـ,اخر اخبار وظائف وزارة العمل 28/2/201 ŵђм .. ≈ من أرض الحدث ≈ .. 0 2013-02-27 08:01 PM
وظائف واخبار وزارة الخدمه المدنيه 2/2/1434 هـ,اخر اخبار وظائف وزارة الخدمه المدنيه 16/12/201 ŵђм .. ≈ من أرض الحدث ≈ .. 0 2012-12-15 04:15 PM
عاجل اخبار اليمن 10/3/2012 ŵђм اخبار اليمن 0 2012-03-09 10:36 PM
الخط الزمني لثورة الشباب اليمنية,ثور اليمن, شباب لثوره هاوي زماني اخبار اليمن 5 2011-10-26 09:50 AM
:: لأجـــــل اليــــمـــن :: سفيرة اليمن .. ≈ القسم العام ≈ .., 5 2011-03-29 02:22 AM

 


 

 يمنع منعا باتا طرح مشاركات ليس لها هدف واضح او المواضيع المكرره والمنسوخه

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد نقطة تطوير ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر






Madahost

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd taiz4host.com